موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
Skip Navigation Links العربية‏‏ عن الوزارة أخبار الوزارة سمو وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة (١٦٧) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

سمو وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة (١٦٧) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية


سمو وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة (١٦٧) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

24/12/1447

24 ذو الحجة 1447 هـ الموافق 10 يونيو 2026 م
شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، في اجتماع الدورة (١٦٧) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنعقد في عاصمة مملكة البحرين -رئيس الدورة الحالية- بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع المجلس.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات والتقارير ذات الصلة بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما عبر الاجتماع عن استنكاره للاعتداءات الإيرانية التي استهدفت دول المنطقة، وما يترتب عليها من تداعيات تمس الأمن والاستقرار الإقليميين، مؤكداً ضرورة احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام بمبادئ القانون الدولي، وتغليب الحوار والحلول السلمية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
حضر الاجتماع، سعادة وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الاقتصاد والتنمية الدكتور عبدالرحمن الرسي، وصاحب السمو الأمير د. عبدالله بن خالد بن سعود الكبير مدير عام الإدارة العامة لتخطيط السياسات، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين نايف بن بندر السديري.


تاريخ آخر تعديل:15/06/2026 - 03:44 PM بتوقيت السعودية

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

تم إرسال ردك بنجاح!

0 % من المستخدمين قالوا نعم من 0 تعليقًا

من فضلك أخبرنا بالسبب * (يمكنك تحديد خيارات متعددة)




انا*