تسجيل الدخول

رئيس تركمانستان يستقبل سمو وزير الخارجية

25 جمادى الأولى 1444 هـ - 19 ديسمبر 2022 م
استقبل فخامة الرئيس سيردار بيردي محمدوف رئيس تركمانستان، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في القصر الرئاسي بالعاصمة عشق آباد، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية إلى تركمانستان. 
ونقل سموه في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ـ حفظهما الله ـ، لفخامته، وتمنياتهما بمزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة الدولية.
عقب ذلك، صرح سمو وزير الخارجية للإعلام التركمانستاني، حيث أشاد خلالها باللقاء الإيجابي الذي جمعه بفخامة الرئيس، وأن المملكة تربطها علاقة متميزة بتركمانستان، منوهاً بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والممتدة لنحو ٣٠ عام.
وعبّر سمو وزير الخارجية عن التقدير الكبير الذي تكنّه المملكة العربية السعودية لحكومة وشعب تركمانستان الشقيق، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الوطيدة، واستكشاف الفرص الجديدة في كافة المجالات ونقلها إلى آفاقٍ أرحب وأوسع.
وحضر الاستقبال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان سعيد بن عثمان بن سويعد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.​


جميع الحقوق محفوظة | وزارة خارجية المملكة العربية السعودية