​23 ربيع الآخر 1443 هـ - 28 نوفمبر 2021 م

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية الأرجنتين السيد خورخي نعمة، ومعالي وزير الدفاع في جمهورية الأرجنتين خورخي تايانا، وذلك خلال مأدبة غداء أقامها سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الأرجنتين حسين محمد العسيري على شرف سمو وزير الخارجية في العاصمة بيونس آيرس.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات السعودية الأرجنتينية وسبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما بحث اللقاء تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في ضوء رؤية المملكة 2030، كما تطرق اللقاء إلى أوجه تكثيف التنسيق الثنائي لتحقيق تطلعات البلدين في كل مايخدم المصالح المشتركة.
وتناول اللقاء جهود البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية، كما تطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل المشترك مع المجتمع الدولي لمنع كل مايهدد السلم والأمن الدوليين.
حضر مأدبة الغداء عدداً من مسؤولي الحكومة الأرجنتينية ، ومن الجانب السعودي مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود.