​22 ربيع الآخر 1443 هـ - 27 نوفمبر 2021 م

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية في جمهورية الأرجنتين سانتياغو أندريس كافيرو، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.
وفي بداية اللقاء جرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول سموه إلى قصر سان مارتين بمقر الخارجية الأرجنتينية، حيث كان في مقدمة مستقبليه معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية، وعدداً من المسؤولين في الوزارة، حيث شهد الاستقبال حفاوة وترحيب تعكس حجم العلاقات المتنية بين البلدين.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات استعرض فيها العلاقات السعودية الأرجنتينية وسبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وأبرزها الجانب السياسي ومتعدد الأطراف، كما تطرق الجانبان إلى تكثيف التنسيق الثنائي لتحقيق تطلعات البلدين في كل مايخدم المصالح المشتركة.
وتناول الجانبان جهود البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية، كما تطرق الجانبان إلى أهمية تكثيف العمل المشترك مع المجتمع الدولي لمنع كل مايهدد السلم والأمن الدوليين.
وناقش الجانبان فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية في ضوء رؤية المملكة 2030، وكل مايحقق التنمية والازدهار للبلدين والشعبين.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الأرجنتين حسين محمد العسيري ، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود.