قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء اليوم بزيارة لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء طيار ركن عبدالغني الثبيتي . وعند وصول سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لقاعة النشاط الثقافي بمقر القاعدة عزف السلام الملكي .

عقب ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

 ثم ألقى قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ومرافقيه .

ورفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ،بمناسبة عيد الفطر المبارك ، مؤكدا أن جميع منسوبي قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية يواصلون العمل ليحافظوا على جاهزيتهم ويتدربوا على أعلى تقنيات الطائرات المتطورة ، سائلا الله أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها من كل مكروه .

كما هنأ اللواء الثبيتي الجميع بحلول عيد الفطر المبارك ، مقدما شكره لسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز على هذه المعايدة التي تعود منسوبو القوات المسلحة عليها من القيادة الرشيدة .

عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة .

عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التاليه :

الحمد لله الذي كتب لنا شهر الصيام وأمر لنا العيد الكريم الذي بموجبه تفضل خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة بأمري بمعايدتكم والتوجه الى هذه المنطقة والمناطق الأخرى لأعايدكم باسمه وولي عهده الأمين وأنا اقوم بهذا الواجب المحبب لنفسي قولا وعملا لأنني أشعر بالواجب ليس واجبا محتوما ولكنه واجب جزء من الانسان لا يستطيع أن يتخلى عنه وهل يستطيع أن يتخلى جزء عن جسمه وأنا اعتبر هذا الواجب جزء من جسم الانسان يقوم به .

البلد أراد الله أن تتبع الصحيح والايجابية في جميع النواحي وأنتم واخوانكم في الأسلحة الأخرى وانتم تقومون بهذا الواجب في بلدكم الشاسعة الواسعة التي تحتاج بعض الأحيان لأسلحة معينة بعيدة المدى وهذا شيء كان فيما لديكم من طائرات تعلمونها تؤدي هذا الواجب .

عندما نتكلم عن اخوان بمعنى الكلمة لأن نفس الاتجاه كلي ومتضامن وثابت في العقيدة وهو الشعب العربي السعودي وفي مقدمته وفي أمره وهذا الواجب والشعور جعلنا جميعا نفتخر بما نحن فيه من وطن صحيح .. صحيح أن الانسان يطمح بالأكثر والأحسن والأفضل لكن من سار على الدرب وصل ، وأذكر أن نوعا من الطائرات كان فيه نوعا من الأجهزة تختلف عن الأجهزة التي توضع في البلد المصنع وفي ذلك الحين أعلنا أن تكون مماثلة أو لانستخدمها هذا التتبع ليس مني فقط أو سمو الوزير كذلك لجان القوات المسلحة الخاصة المختصين بالطيران ، وبحمدالله عادت الطائرات بنفس الأجهزة التي حددناها وطلبناها ، أنا قلتها لكم أقصد هذه المعلومة لأن وقتها راح وحبيت أخبركم بها وتكلمت اليوم مع اخوانكم وسمعتموني عن فضل هذا البلد قبلة المسلمين وهذا تعطيك أن هذا البلد اينما تكون تتوجه أكثر من الفين مليون مسلم يتوجهون لبلاد الحرمين خمس مرات في اربع وعشرين ساعة .

ونسأل الله أن تكون حملنا للامانة التي ارادها الله بان تجعل بلاد الحرمين في بلادنا وارسل نبيا منكم وفيكم سبحانه وتعالى .

انا لست مرشدا ولكن اتحدث من القلب الى القلب ارجو أن تنبهوا أولادكم وهذا واجب عليكم أن تلفتوا نظر صغار السن فيما بلدكم من مميزات ، جئتكم اليوم لنتحاور مع بعضنا البعض .

انا آتيت لاهنىء القوات المسلحة واتكلم عن شيء يهمكم ويهمني على كل حال اعتقد اني قلت الكفاية في رحلتي هذه وارجو لكم الصحة ، وتعلمون ان سمو وزير الدفاع ونحن خلفه يهمنا اولا صحتكم والانسان يجب ان يهتم بصحته والصحة واجب والحفاظ عليها واجب ، هذه المهنة التي تمارسونها ليست مهنة عادية هذه مهنة مميزة ولو تكلمنا عن نوعية التميز لأخذنا وقتا طويلا .

ارجو لكم حياة سعيدة واعمار مديدة وان تكون القوات المسلحة سواء جوية او برية او بحرية او دفاع جوي او ما لحقها من سلاح صاروخي تعلمونه ارجو أن تستمر في النمو وأن يكون نمونا يتناسب مع ما نحن فيه من ظروف محيطة بنا .

ارجو الله ان نكون دائما مستعدين لاي شيء يقلق راحة الشعب السعودي ، واسس النمو موجودة في بلادنا اقصد المواد الخام ، اشكر الله الذي اوجد هذه المواد الخام في بلادكم بشتى الانواع لكي نطمئن على اولادنا واولاد اولادنا انهم سيجدون مستقبلهم لكن علينا ان نهيئ لهم هذا الشيء بالاستقامة والقوة الحقيقية التي تجعل أي انسان يفكر عشرين مرة ان يقدم على أي شيء ، نسأل الله ان يكفينا شر الشر وشر خلقه ، وانتم ياسعوديين لا تحتاجون الى مرشد فانتم مرشدين لانكم مستقيمين وبلادكم ان شاء الله من اطمئنان الى اطمئنان ويجب علينا ان نعترف بأن هناك نواقص لكن ان وجد هناك شيء اصلح علينا ان نتبعه ، اسأل الله ان يحفظ لهذه البلاد امنها واستقرارها .

ثم أعلن السلام الملكي ختام الحفل .

حضر الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.