أكد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية هشام محيي الدين ناظر وقوف السفارة وتقديمها جميع التسهيلات والمساعدات لما قد يحتاجه الكادر الطبي والوفد الإعلامي المرافق للمساعدات الطبية وطائرات الإخلاء الطبي لنقل الجرحى والمتضررين الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية .


ورحب معاليه بالكادر الطبي والوفد الإعلامي خلال لقائه بهم اليوم بجامعة سيناء بالعريش وقال // نحن في مهمة إنسانية . ومنذ أن أمر خادم الحرمين الشريفين / حفظه الله / بإرسال المساعدات الطبية وطائرات الإخلاء الطبي لنقل الجرحى والمتضررين الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية ونحن نعمل على التنسيق لتقديم الخدمات للتخفيف عن إخواننا الفلسطينيين // .


وأبان معاليه في تصريح صحفي أنه ومنذ صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بإرسال طائرات النقل الطبية وتخصيص سمو ولي عهده الأمين ست طائرات لذلك فقد وصلت طائرتان حتى الآن والباقي سيصل حسب الحاجة وهي جاهزة الآن .


وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر إلى أن هناك وفدا من السفارة ووزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي سيتواجدون في مكتب محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشه لفرز الحالات الصحية من الجرحى الفلسطينيين الذين سيدخلون المستشفيات المصرية ونقل الذين يستدعي نقلهم إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية .
هذا وقد أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر حفل غداء تكريما للوفد .

 

 

 

 

فيما أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشه في تصريح مماثل أن التنسيق قائم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على جميع الأصعدة .


وأوضح أنه بناء على دخول الحالات المصابة من ميناء رفح البري سيتم تصنيف تلك الحالات من خلال مندوبين من سفارة المملكة ووزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي للنظر في الحالات التي تستدعي نقلها لمستشفيات المملكة وإجراء العمليات الطبية اللازمة لها وذلك عبر مطار العريش ومن ثم للمملكة.


وأبان أنه تم حتى الآن إدخال 8 شاحنات طبية مصرية عبر معبر رفح لقطاع غزة إضافة إلى وجود 20 ناقلة بانتظار الدخول .