قام صاحب السمو الملكى الامير تركى بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والاعلام اليوم بجولة تفقدية  لمقرات وزارة الثقافة والاعلام فى مشعر عرفات تابع خلالها آخر الاستعدادات التى اتخذتها الوزارة لنقل شعيرة الحج لهذا العام 1427 هـ وما بذلته من جهود لتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية .

 

    وكان في استقباله سموه لدى وصوله مقر الوزارة مستشار معالي وزير الثقافة والاعلام المشرف على التلفزيون محمد قزاز ومدير عام الشؤون الادارية والمالية بالوزارة المكلف سعدون السعدون ومدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة سامي أمين راوه ومدير عام الاعلام الخارجي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور زامل ابو زنادة .

 

  واستهل سموه الجولة بزيارة المركز الاعلامى الذى أعد لخدمة ضيوف الوزارة الاعلاميين من داخل المملكة وخارجها واطلع على ما يحويه من اجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات خاصة ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلف وعرفة .

 

   بعد ذلك تفقد سمو مساعد وزير الثقافة والاعلام مقر وكالة الانباء السعودية وشاهد تجهيزاتها والتقنية الحديثة التى تستخدمها فى نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجاج في المشاعر وسط الخدمات التي اعدت لهم .

 

  وتابع سموه آلية العملية الإعلامية في - واس - من تحرير الاخبار والتصوير الفوتوغرافى عبر أجهزة الحاسب الالى وشبكة الانترنت المستخدمة وموقع - واس - على الانترنت المخصص لاخبار وصور الحج الذي يزود وكالات الانباء والصحافة بالمستجدات المتتابعة لموسم حج هذا العام .

 

  عقب ذلك  قام سمو الامير تركى بن سلطان بن عبدالعزيز بجولة في الاستوديوهات الاذاعية والتلفازية التي ستقوم بنقل شعائر الحج عبر مختلف القنوات الأرضية والفضائية التلفازية والإذاعية ببث مباشر يتابعه العالم أجمع .