قام صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والاعلام بعد ظهر اليوم بجولة تفقدية على قطاعات الوزارة بمدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة للوقوف على الاستعدادات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1427هـ .

 

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى صالة الحجاج مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس مازن خاشقجي ومدير عام الاعلام الخارجي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور زامل ابوزنادة ومدير عام الاعلام الداخلي بمنطقة مكة المكرمة احمد بن عبدالعزيز الغامدي ومدير ادارة المطبوعات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالخالق بن عبدالله الزهراني وعدد من منسوبي وزارة الثقافة والاعلام ومسؤولي الادارات الحكومية ذات العلاقة باعمال الحج .

 

واستهل سموه الجولة بزيارة مكتب ادارة المطبوعات التابع لوزارة الثقافة والاعلام بصالة 10 بالمطار مستمعا الى شرح مفصل عن المهام التي يقوم بها المكتب من اعداد وتوزيع المطبوعات والكتيبات الارشادية الوثائقية عن المملكة وتطورها واهتمامها بالرقي بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وضيوف الرحمن .

عقب ذلك قام سموه بتفقد سير العمل في المركز الاعلامي .

 

اثر ذلك تجول سمو مساعد وزير الثقافة والاعلام في بعض المواقع ذات العلاقة باعمال الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي .

 

واوضح صاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الجولة ان الاستعدادات الاعلامية تسير بالشكل المطلوب وان معالي وزير الثقافة والاعلام يحث على الرقي بها في جميع المجالات وذلك بتكاتف الجهود من قبل الجميع .

 

واشار الى ان الجهود تسير وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله بمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وان هذا الدور انما هو خدمة للمملكة وضيوف الرحمن .

 

ودعا سموه الله تعالى ان يوفق الجميع لتقديم افضل ما يمكن في قطاعات الدولة كافة لخدمة حجاج بيت الله الحرام مؤكدا ان ذلك ليس بمستغرب على هذا الشعب الكريم والنبيل الذي يشهد له العالم بذلك .