رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الافتتاح الرسمي لبنك البلاد وذلك بمقر الادارة العامة للبنك بالرياض .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي محمد السياري ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر ورئيس مجلس ادارة بنك البلاد مساعد السناني وأعضاء مجلس ادارة البنك .

 

وفور وصول سمو أمير منطقة الرياض قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح بنك البلاد ( الفرع الرئيسي ) ثم تجول سموه في اقسام البنك وتعرف على ما يقوم به من أعمال بنكية .

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابى المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

 

عقب ذلك استعرض الرئيس التنفيذي لبنك البلاد عزام بن عبدالله ابا الخيل عبر عرض مرئي أهم مراحل انشاء بنك البلاد ونشاطاته .

إثر ذلك القى عضو مجلس ادارة البنك ناصر بن محمد السبيعي كلمة المؤسسين عبر فيها عن سعادته برعاية سمو أمير منطقة الرياض لحفل افتتاح البنك مشيرا الى رؤية البنك والتصميم المبتكر للعمل واستراتيجية العميل والسمة التجارية للبنك .

 

وابان أن القطاع البنكي في المملكة يحظى بدعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) لتنمية الاقتصاد الوطني الذي اصبح محل ثقة واحترام النظام المالي والبنكي على المستوى الاقليمي والعالمي .

 

وفي ختام كلمته عبر عن شكره لجميع الجهات التي اشرفت وساندت البنك في مسيرة تأسيسه ولرئيس واعضاء مجلس الادارة ومنسوبي البنك وجميع المساهمين .

بعد ذلك القى محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي كلمة أكد فيها مواكبة قطاع البنوك في المملكة لتطور المالي والتحولات الاقليمية والدولية الاقتصادية .

وقال ( إن رعاية سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تأتي تجسيدا لدعم سموه لمؤسسات وشركات القطاع الخاص والقطاع المصرفي على وجه التحديد ).

 

 

بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبيه ورسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين ..

أيها الحفل الكريم ..

نحمد الله على أن جعلنا في هذه البلاد المقدسة الآمنة بالله إن شاء الله والمستقرة والناهضة فكل يوم لو لاحظنا منذ بداية هذه السنة الهجرية أو الميلادية ونحن في افتتاحات أعمال الخير ونشاطات اقتصادية ومنتديات ومؤتمرات كلها تنبئ ان شاء الله بالخير الكبير لهذا الوطن وأبنائه .

 

وإنني إذ أحضر هذا اليوم حفل افتتاح بنك البلاد ..فأنا اشعر بالسعادة والغبطة أن يكون هذا البنك على أسس شرعية ثم بنك يساهم فيه ملايين المواطنين هنا تأتي المسؤولية على أعضاء مجلس ادارة البنك بان يكونوا ان شاء الله وهم كذلك في مستوى حسن الظن أمام حكومتهم ومواطنيهم .

 

إن بلادنا والحمد لله تشهد نهضة عظيمة ويتوقع لها إن شاء الله في المستقبل أكثر وأكثر .. لذلك نحن في حاجة الى مؤسسات مثل هذه المؤسسة والواقع أن رأس المال الوطني والحمد لله كما تشاهدون عندما تطرح أسهم شركات تجارية نرى تسابق المواطنين اضافة الى اصحاب رؤوس الاموال لشراء الأسهم على ماذا يدل هذا .. يدل على تفاؤل كبير والحمد لله وهو في محله ان شاء الله ..استقرار هذه البلاد ورغد العيش فيها ان شاء الله .

 

ونأمل في المستقبل بتوفيق الله عز وجل ان تكون بلادنا والحمد لله كما نريدها حكومة وشعبا بلدا ناهضة متقدمة متمسكة بثوابتها الاساسية بكتاب الله وسنة رسوله .

أيها الاخوة :

إن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وهذه الحكومة ترعى كل نشاط فيه خير للوطن والمواطن وإذ أرى هذه الوجوه المتفائلة الليلة أشعر بالسعادة أن أكون بينكم وارجو من الله عز وجل التوفيق لهذا البنك ولرجاله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

اثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس مجلس ادارة بنك البلاد .

حضر الحفل اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء وعدد من رجال الاعمال .