يضم في جناح الوزارة فكرة حديثة ومتجددة من نوعها الخاص وهو انشاء خيمة كبيره على الطراز القديم ولكن بصورة حديثة على مساحة 650 م مربع . وتحتوي على عدة أجنحه وهي :
 
1- جناح الوثائق تاريخية جديدة يتضمن عدد 152 وثيقة و عدد من مواضيع الصور النادرة التي تعبر عن التحرك الدبلوماسي لوزارة الخارجية منذ نشأتها .
 
2- هذا العام من المعرض يحتوي على مجسمات للموقع الجديد لجناح الوزارة في الجنادرية للعام القادم.
 
3- معرض هذا العام يضم 25 لوحة للأعمال الفنية التي اقتنتها وزارة الخارجية خلال مسابقة السفير للفن التشكيلي بمعرضه الأول والثاني كما يحتوي على دروع الجوائز وقيمتها دروع الجوائز وسجل الزيارات وافتتاح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لهذا المعرض في مدينة برلين بالجمهورية الألمانية.
 
4- في هذا العام من المعرض سيكون جناح البوابة الإلكترونية أكثر تفاعلاً نظراً لربط الجناح بخدمة الإنترنت الفضائية من خلال مركز الأقمار الصناعية التابع لوزارة الخارجية وسيكون العرض على الطبيعة الفعلية
 
5- القسم القنصلي والذي يتحدث عن محظورات السفر ودليل المسافر للخارج وعدد الممثليات للمملكة في العالم والسفارات المعتمدة داخل مدينة الرياض
 
6- المعهد الدبلوماسي والذي يقدم هذا العام برنامج الملحق المتميز والخطة المستقبلية مع تقديم نبذة عن الدورات التي تقدم خلال العام الدراسي لمنسوبي الوزارة.
 
7- يوجد في المعرض بيان إحصائي لمساعدات المملكة الخارجية من عام 1960 م إلى 2006 م.
 
8-وفي هذه السنة تميز جناح الوزارة بتقديم هدايا خاصة من خلال التواصل للأطفال والذي يحتوي على ألعاب إلكترونية وكتيبات للرسم والخط العربي ( أنا خير سفير لوطني ) ، أما الزوار الكبار فلهم هدايا في حقيبة تسمى الحقيبة الدبلوماسية تحتوي على شعار " أنا خير سفير لوطني " بداخلها قلم فاخر و قرص ضوئي باسم " البعثات السعودية في الخارج "
 
 
9-وفي نهاية الجولة يحظى الزائر بقسم التواصل والذي من خلاله تستشف الوزارة مدى تفاعل الجمهور من الزائرين لأفضل المعروض في جناحها هذا العام