​يضم في جناح الوزارة فكرة حديثة ومتجددة من نوعها الخاص وهو انشاء خيمة كبيره على الطراز القديم ولكن بصورة حديثة على مساحة 650 م مربع . وتحتوي على عدة أجنحه وهي :

1- جناح البوابة الالكترونية لوزارة الخارجية وهي تقدم خدمات معلوماتية وخدمية للزوار الموقع ومنها نظام خدمات التأشيرات الالكترونية وسيكون جناح البوابة الإلكترونية أكثر تفاعلاً نظراً لربط الجناح بخدمة الإنترنت الفضائية من خلال مركز الأقمار الصناعية التابع لوزارة الخارجية وسيكون العرض على الطبيعة الفعلية.
 
2- جناح الوثائق يتضمن عدد 200 وثيقة ومن أندر الوثائق السياسية والتاريخية و عدد من مواضيع الصور النادرة التي تعبر عن التحرك الدبلوماسي لوزارة الخارجية منذ نشأتها.
 
3- هذا العام من المعرض يحتوي على جناح لشرح شعار الوزارة الجديد.
4- القسم القنصلي والذي يتحدث عن محظورات السفر ودليل المسافر للخارج وعدد الممثليات للمملكة في العالم والسفارات المعتمدة داخل مدينة الرياض وما يقوم به قسم الرعايا لتقديم خدمات القنصلية للسعوديين في الخارج.

5-معرض هذا العام يضم 18 لوحة للأعمال الفنية لمسابقة السفير للتصوير الفوتوغرافي التي اقتنتها وزارة الخارجية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة و10 لوح فنية للأعمال الفنية لمسابقة السفير للفن التشكيلي بمعرضه الأول والثاني كما يحتوي على الجوائز ودروع الجوائز التي حصلت عليها وزارة الخارجية في التصوير الفوتوغرافي وسجل الزيارات وافتتاح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لهذا المعرض في مدينة برلين بالجمهورية الألمانية.

6- وهذا العام يضم المعرض جناح حملة اليوم العالمي للتبرع بالدم وكذالك احتفال اليوم الوطني للبعثات في الخارج .

7- جناح المعهد الدبلوماسي والذي يقدم هذا العام برنامج الملحق المتميز والخطة المستقبلية مع تقديم نبذة عن الدورات التي تقدم خلال العام الدراسي لمنسوبي الوزارة.

8- ويوجد في معرض هذا العام صور مباني ممثليات المملكة في الخارج بإشكال هندسية جميلة وعددها 8 ممثليات .

9-وفي نهاية الجولة يحظى الزائر بقسم التواصل والذي من خلاله تستشف الوزارة مدى تفاعل الجمهور من الزائرين لأفضل المعروض في جناحها لهذا العام وتقديم الهدايا التذكارية .