تسعى وزارة الخارجية إلى تعميق التواصل بينها وبين الجمهور عبر المشاركة الالكترونية. كما تؤمن الوزارة بأن تطوير ورفع مستوى جودة خدماتها المقدمة لا يكتمل إلا من خلال التعرف على آراء المستفيدين وتلمس احتياجاتهم.
وحيث أن وزارة الخارجية بصدد تنويع قنوات الوصول لخدماتها من خلال إصدار تطبيقات  تدعم الأجهزة الذكية، فإننا نرغب من المتعاملين مع الوزارة بتزويدنا بمرئياتهم حول الخدمات الالكترونية التي يرغبون توفرها في النسخة الأولى من التطبيق علما بأن المجال مفتوح لجميع شرائح المستفيدين (أفراد – أعمال – حكومة).لنساهم معاً في توفير خدمات ترتقي للتطلعات.

 

 

تقرير بنتيجة المشاركة:

 

  • تشكر وزارة الخارجية جميع المشاركين بآرائهم ومقترحاتهم كما يسعدها طرح نتيجة مشاركة الجمهور في موضوع " الخدمات الالكترونية المرغوبة في تطبيقات الاجهزة الذكية "
    والتي ترتب عليها:
    1. الأخذ بمقترحاتهم بتفعيل الخدمات التالية في النسخة الأولى من التطبيقات (معلومات حول المملكة / معلومات عن الوزارة / معلومات عن البعثات السعودية بالخارج / معلومات عن البعثات الأجنبية بالمملكة / خدمات المركز الاعلامي / خدمة تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة للسعوديين / طلب مساعدة للسعوديين بالخارج / تنبيهات للمسافرين / حدد أقرب ممثلية / خدمات التصاديق / خدمات الاستعلام عن طلبات التأشيرات / المشاركة الالكترونية ( شارك برايك، فكرة، استبيان رضاء المتعاملين، تصويت) خدمات التواصل والشكاوي والاقتراحات).
    2. دعم التطبيقات لكل من نظام تشغيل أبل iOS  و اندرويد كما سيتم توفير نسخة كفية لبوابة الوزارة.