عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة:
 
- توصي السفارة جميع المواطنين بالإحتفاظ بجوازات سفرهم باعتبارها وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليها وعدم رهنها لأي غرض كان أو تسليمها لأي شخص إلا لشخص مسئول يرغب الإطلاع عليها كإثبات شخصية ومن ثم تعاد إلى صاحبها.
- تنبه السفارة على أهمية تسجيل جواز السفر لدى القسم القنصلي والاحتفاظ بصورة منه للضرورة.  وفي حال فقدان أو سرقة    الجواز يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة على الفور مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الواقعة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم التوجه إلى السفارة لإكمال الإجراءات اللازمة تمهيداً لإصدار بدل فاقد.
-كما تود السفارة أن تؤكد للجميع بأن زواج المواطن السعودي من أجنبية بدون إذن مسبق يعد إجراءً غير نظامي.
-الحرص على الحفاظ على الأمتعه الشخصية واحتفظ بجواز سفرك ونقودك في جيبك، حيث أن الحقائب الشخصية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي عرضة للسرقة سواءً في المطار أو الأسواق أو غيرها من الأماكن العامة.
-يجب الحرص عند التسوق في المحلات التجارية على استلام جميع الفواتير للمشتريات حيث يمكن للزوار الاستفادة من هذه الإيصالات لاسترجاع الضريبة  وذلك بعد تعبئة القسيمة المخصصة لذلك وختمها من قبل المتجر ومن ثم تقديمها لموظف الجمارك في المطار عند المغادرة وذلك خلال فترة لا تتجاوز الشهرين.
-عند الرغبة في استئجار سيارة يجب التأكد من الحصول على رخصة قيادة دولية حيث أن النظام في إيرلندا لا يجيز استعمال رخصة قيادة سعودية، لذا يجب الحصول مسبقاً على رخصة قيادة دولية   من المملكة. كما يجب الحرص على عدم إيقاف السيارة في الأماكن الممنوعة إذ يترتب على ذلك غرامات مالية كبيرة وفي بعض الأحيان يتم سحب السيارة. كما يجب أن تراعى أنظمة وقواعد المرور وخصوصاُ اللوحات الإرشادية لنظام السير والسرعة المحددة داخل المدينة وخارجها.