تعلن وزارة الخارجية للأخوة المواطنين السعوديين الراغبين في السفر الى خارج المملكة ، بأخذ الحيطة والحذر في عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة ، الامر الذي سيعرضهم للمسائلة والسرقة لاسمح الله ، وتجنب التواجد في الاماكن العامة والمشبوهه . 


عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة:
 
تحذيرات وإرشادات السفر إلى جمهورية اليونان:
1. تسجيل جواز السفر و بيانات الرحلة قبل موعد سفرك عن طريق موقع وزارة الخارجية (الخدمات الإلكترونية – الخدمات الإلكترونية الخاصة بشؤون السعوديين) أو عن طريق زيارة السفارة و ضرورة المحافظة على جواز السفر و عدم رهنه أو حجزه لأي سبب.
2. يتطلب دخولك إلى البلد الحصول على التأشيرة وهناك نوعان: تأشيرة الشنجن و تسمح لحاملها التنقل بين الدول الأعضاء خلال المدة المبنية على التأشيرة – تأشيرة وطنية لدخول جمهورية اليونان فقط، فيجب عليك التأكد من نوع التأشيرة و مدة صلاحيتها.
3. عدم جلب مبلغ نقدي كبير لدى قدومك و في حال كان المبلغ يفوق (10000يورو أو ما يعادله بالعملات الأجنبية )يجب الإفصاح عن المبلغ و مصدره و تسجيله لدى سلطات المطار، حيث أن عدم تسجيل المبلغ يعد مخالفة قانونية تصل عقوبتها لحجز المبلغ و محاكمة المخالف وفي حال كان المبلغ أقلمن (10000يورو أو ما يعادله بالعملات الأجنبية ) يفضل حمل الايصالات البنكية و ذلك ما ينص عليه القوانين اليونانية .
4. تنصح السفارة بأن يكون لدى المواطنين الزائرين ( تأمين سفر – تأمين صحي ) من إحدى شركات التأمين في المملكة مع اعلم بأن السفارة اليونانية في المملكة تشترط التأمين الصحي أو تأمين السفر عند الرغبة في الحصول على التأشيرة .
5. تجنب السكن في وسط العاصمة وخصوصا منطقة ( أمونيا ) وذلك لكثرة المظاهرات والاحتجاجات والحوادث الأمنية هناك.
6. نظرا للأزمة الاقتصادية التي تمر بها جمهورية اليونان يجب عليك تجنب المشاركة في التجمعات والمظاهرات وأخذ الحيطة والحذر .
7. تجنب دخول الأماكن المشبوهة والحذر في التعامل مع السائقين والمترجمين أو من يدعون أنهم من الناس المرموقين وأصحاب شركات والمحلات التجارية .
8. عدم الارتباط بالزواج من أجنبية دون إذن مسبق من الجهة المختصة في المملكة .
9. الحذر من عمليات النصب والاحتيال التي ترد عن طريق رسائل الانترنت .
10. عدم التردد في التواصل مع السفارة وذلك عبر أرقام اتصالها أو جوال شؤون السعوديين أو البريد الالكترون