عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة:
 
لابد أن يتوافق تاريخ بداية تأشيرة الدخول إلى السويد مع موعد وصول المواطن حيث لا تسمح السلطات السويدية بدخول أراضيها قبل الموعد المحدد بالتأشيرة .
عند قدومك إلى المطار احرص على الحفاظ على أمتعتك الشخصية لأن الحقائب الشخصية وخصوصاً اليدوية عرضة للسرقة من قبل لصوص محترفين بسرقة السياح سواء في المطار أو الأسواق أو غيرها من الأماكن العامة.
ضرورة المحافظة على جواز السفر وعدم رهنه أو تسليمه والحرص على تسجيله لدى السفارة، وفي حالة فقدان الجواز أو سرقته فيجب الاتصال فوراً بالسفارة لتقديم المساعدة وإبلاغ أقرب مركز شرطة وإحضار صورة من محضر الشرطة لإكمال الإجراءات اللازمة.
أهميه تواصل المواطن الزائر أو المقيم مع السفارة ممثلة بالقسم القنصلي وقسم شؤون السعوديين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للمواطنين وإبلاغها بما قد يتعرض له الزائر أو المقيم والحرص على تحديث معلومات إقامته وأرقام التواصل في السويد أو أيسلندا.
تجنب دخول الأماكن المشبوهة واخذ الحيطة والحذر عند التسوق أو التنزه أو التعامل مع السائقين والمترجمين وغيرهم والتأكد من هوية وسلامه وضعهم القانوني وعدم وضع جواز السفر أو النقود في الحقائب اليدوية والاستعاضة عن ذلك بحمل بطاقات الائتمان أو الصراف الآلي لاستخدامها في آلات الصرف الآلي المنتشرة في جميع المدن السويدية، وعدم إعطاء أرقامها بالهاتف إلا لجهة معروفة كما يتعين على كل زائر عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة والحرص على الإفصاح عن المبالغ التي بحوزته والتي يجب أن لا تزيد عن (10000) عشرة آلاف يورو للشخص الواحد أو ما يعادلها إثناء دخول الأراضي السويدية، حيث أن مخالفة عدم الإفصاح عنها قد يؤدي إلى مصادرتها. كما لا يسمح أثناء التنقل داخل الأراضي الأوروبية بحمل أموال تتجاوز عشرة آلاف يورو للشخص الواحد.
يجب الحرص عند التسوق في المحلات التجارية على الأحتفاظ  بجميع الفواتير العائدة لمشترياتك حيث يستطيع الاستفادة منها في حالة الاستبدال أو إرجاع البضاعة التي تم شراؤها، ومراعاة عدم حمل أي منتج والخروج به من المتجر لأي سبب قبل دفع قيمته حيث تعتبر مثل هذه التصرفات محاولة سرقة في نظر القانون السويدي.
كما يمكن استرجاع الضريبة (Tax Free) أثناء مغادرة البلد (في المطار) بعد تقديم الفواتير ملحقة بالنموذج المخصص وموقع من صاحب العلاقة "المسافر" علماً بأن هناك حد أدنى لقيمة الفاتورة التي يطلب استرجاع ضريبتها وهي  (200 كرونه)
الحذر كل الحذر من التدخل أو المشاركة في الاشتباكات وخصوصاً الجماعية في الأماكن العامة. كما يمنع النظام منعاً باتاً حمل الأسلحة النارية (حتى المقلدة) أو البيضاء مثل السكاكين.
تنصح السفارة الزائر بعدم اصطحاب عاملة المنزل أثناء السفر إلا عند الضرورة، نظراً لتكرار هروب العاملات، مما قد يربك برنامج الزائر وخصوصاً العوائل . وعند حدوث ذلك يرجى إبلاغ السفارة والشرطة.
ضرب الأطفال وزجرهم عنفاً يعتبر مخالفة قانونية سواء في الأماكن العامة  أو المنزل ، حيث يحق للشرطة اعتقال المعتدي وتقديمه للمحاكمة ، كما يحق للسلطات المعنية اخذ الطفل من ذويه ووضعه في أماكن مخصصة للعناية بالأطفال إذا تعرض لأي إصابات أو أذى  نتيجة للضرب أو الإهمال من قبل والديه.
عند قيادتك لسيارتك في السويد خصوصاً استكهولم احرص على عدم إيقاف السيارة في الأماكن الممنوعة إذ يترتب على ذلك غرامات مالية باهظة. كما يجب أن تراعى أنظمة وقواعد المرور وخصوصاً اللوحـات الإرشادية لنظـام السير والسرعة المحددة داخل المدينة وخارجها .ولا يجيز النظام استعمال رخصة القيادة السعودية لذا يجب الحصول مسبقاً من المملكة على رخصة قيادة دولية (مع مراعاة أن تكون سارية لمدة ستة أشهر على الأقل(
عند تأجير شقة أو منزل، احرص على أن يكون هناك عقد من مكتب عقاري معترف به يحتوي على جميع شروط وأنظمة عقد التأجير من حيث حجم التأمين المطلوب وكيفية ووقت التسديد على أن تلتزم بكل بند من بنود العقد  فور التوقيع عليه وذلك تجنباً لأي نزاعات قانونية.
مازالت الحكومة السويدية تتعامل بعملتها المحلية الكرونه وعند شراءك للعملة يجب التعامل مع البنوك أو محلات الصرافة المعتمدين رسمياً وعدم التعامل مع الصرافين المتجولين على أرصفة الطرقات.
عند التنقل عبر المواصلات العامة يشترط الحصول مسبقاً على تذكرة صعود القطار أو الحافلة. كما أن التدخين ممنوعاً منعاً باتاً في المواصلات والأماكن العامة.