مغلومات سفارة المملكة العربية السعودية في المانيا

معلومات السفارة الالمانية في المملكة​​

عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة :

أحرص على الحفاظ على أمتعتكم الشخصية، حيث أن الحقائب الشخصية وخصوصاً اليدوية عرضة للسرقة من قبل لصوص محترفين في سرقة السياح وخصوصاً في المطارات والأسواق وغيرها من الأماكن العامة، والحرص على عدم استخدام المواصلات العامة كالباصات والقطارات في الأوقات المتأخرة من الليل.
-   استعمل دائماً سيارات التاكسي المرخصة أو وسائل النقل العامة ولا تقبل خدمة التوصيل من أحد لا تعرفه أو من أصحاب السيارات غير المرخصة مثل السيارات الخاصة، كما يجب عليكم إتباع تعليمات المرور دائماً تفادياً لأي  مخالفات مرورية وحرصاً على حياتكم.
-   كونوا حذرين ولا تثقوا في أي شخص لا تعرفونه معرفة تامة خاصة إذا قام بعرض خدماته تجنباً للوقوع في براثن المحتالين واللصوص.
-   احتفظوا دائماً بالأشياء الثمينة أو المجوهرات والمبالغ النقدية بخزانة الفندق وكذلك الجوازات ويجب أن تأخذوا المفتاح والإيصال معكم وعدم تركها بالغرفة تجنباً للسرقة. وتؤكد السفارة على ضرورة عدم إحضار أي أشياء ثمينة كالمجوهرات والساعات وغيرها.
-   تذكروا دائماً وقبل كل شئ أنكم واجهة مشرفة لبلدكم في الخارج وهذا يستوجب منكم التحلي بالاستقامة والخلق الطيب​

 

نصائح للمريض والمرافق:
أخي المواطن ، أختي المواطنة : هذه بعض النصائح الهامة التي تساهم في تلافي بعض الأخطاء التي كثيراً ما يقع فيها الأخوة والأخوات ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يكون خير معين في رحلة الشفاء بإذن الله تعالى.قم بمراجعة أوراق سفرك جيداً ( صلاحية جواز السفر ، التأشيرة ومدى صلاحيتها ).تأكد أن تاريخ السفر مناسب للموعد الطبي.
التـأكد من حجز مكان الإقامة قبل الوصول إلى بلد العلاج.
اشعار قسم علاقات المرضى بالملحقية الصحية بموعد وصولك عن طريق الهيئات المحلية وذلك ببيان رقم الهاتف الخلوي وإسم شركة الطيران ، رقم الرحلة وموعد الوصول.
في حالة حاجة المريض إلى سيارة إسعاف يجب إخطار الملحقية الصحية بذلك عن طريق الهيئات .
التأكد من اصطحاب سيولة مالية عند الوصول لبلد العلاج.
إهتم بوضع التذكرة مع جواز السفر في مكان آمن .
في حالة الرغبة في إستبدال المرافق يتم إشعار الملحقية الصحية خطياً للموافقة.
التقيد بتعليمات الملحقية الصحية وكذلك بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في بلد العلاج.
في حالة مغادرة مدينة العلاج أو بلد العلاج الإلتزام بإشعار الملحقية الصحية بذلك ، أما في حالة المغادرة دون إشعار الملحقية الصحية يتحمل المريض والمرافق النتائج النظامية المترتبة عليه .
لا تغادر مقر العلاج إلا بإخطار الملحقية الصحية.
تأكد من الإقامة القانونية في بلد العلاج ، وقبل نهايتها أطلب من الملحقية الصحية تسهيل إجراءات التمديد .
 
ماذا تفعل في حالة السفر من ألمانيا إلى المملكة العربية السعودية
التأكد من حصولك على الأدوية والمعدات والتقارير الطبية المقررة من الطبيب تحت إشراف الملحقية الصحية .التأكد من حصولك على كافة الحقوق المالية.
التأكد من أن الإقامة القانونية داخل المانيا سارية المفعول .
التأكد من أن تذكرة الطيران صالحة للسفر ومؤكدة الحجز.
التأكد من أن الملحقية الصحية على علم بتاريخ السفر بوقت كافي لا يقل عن 48 ساعة للقيام بمهامه على الوجه السليم .
في حال وجود أي مشكلة لا تتردد في الإتصال بالخط الساخن .
في حال قيام المريض بالسفر المفاجيء ضرورة إرسال فاكس للملحق الصحي موضحا أسباب السفر المفاجيء ، وهذا يعني إنتهاء صلاحية أمر العلاج.
في حال عودة المريض إلى المملكة لإنتهاء العلاج أو لأي سبب آخر مع وجود توصية من الطبيب المعالج بالعودة لا بد من مراجعة الهيئة الطبية التابع لها .

 

بأنه يجب على كل قادم لها يحمل مبلغاً يزيد عن 10.000 يورو الإقرار به، حيث عليه التوجه إلى البوابة الحمراء في صالات القدوم والمغادرة المخصصة للمسافرين الذين يحملون أشياء تتطلب التصريح عنها مثل : الذهب و المجوهرات و المبالغ التي تزيد عن 10.000 يورو للمسافر الواحد، وفقا للأنظمة الجمركية في ألمانيا.

كما يجب التسجيل المبالغ والأشياء الثمينة لكل مسافر " عند الوصول والمغادرة " لـجمهورية ألمانيا الاتحادية كباقي دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً لتوصيات المنظمة الدولية للعمل المالي ( FATF ).