معلومات سفارة المملكة العربية السعودية في استراليا ​

معلومات السفارة الاسترالية في المملكة

 
تمشيا مع التوجيهات الكريمة الصادرة عن حكومتنا الرشيدة ، فإن قسم شؤون السعوديين بسفارة خادم الحرمين الشريفين في كانبرا يسعى لتقديم كافة الخدمات الممكنة لمساعدة المواطنين والمواطنات المتواجدين في استراليا أو دول منطقة الباسفيك المحيطة سواء أكانوا زائرين أو مبتعثين.
 إن من أهم الخدمات التي يقدمها قسم شؤون السعوديين بالسفارة إصدار الوثائق الرسمية (جوازات سفر، تذاكر مرور، شهادات ميلاد.. الخ)
وتوفير المعلومات المختلفة بما في ذلك ما يخص أنظمة الإقامة في استراليا وكذلك تقديم المساعدة القانونية عند الحاجة ـ لا سمح الله .
تجد أدنـاه روابط يمكن الضغط عليها تتضمن عددا من الموضوعات التي تحوي بعض التعليمات والمعلومات ، ونأمل من الجميع الاطلاع على ما ينشر في موقع السفارة بشكل دوري .
 
  
سعيا من قسم شؤون السعوديين لتقديم أفضل الخدمات في جميع الأوقات ، فقد تم تخصيص خطوط هاتفية للمواطنين السعوديين ، حيث يمكنكم الاتصال أثناء ساعات العمل الرسمي (9 صباحا – 3 عصرا ) مع مراعاة فارق التوقيت بين الولايات الاسترالية الرقم (0262507000) تحويله (7047) أو (7032) أو (7033) أو (7027) أو (7028) أو (7043) كما يمكنكم دوما التواصل إليكترونيا ctz.auemb@mofa.gov.sa أو عبر البريد على العنوان :
38 Guilfoyle Street Yarralumla ACT 2600
  
نفيدكم بان القنصلية العامة في أوكلاند- نيوزلندا باشرت إعماله اعتباراً من 31/1/2010م
لذا نرجو من جميع المواطنين و المواطنات في نيوزلندا مراجعة القنصلية العامة في أوكلاند لإنهاء جميع الأمور المتعلقة بهم حيث أن القنصلية تسعى لتقديم كافة الخدمات لمساعدتهم
العنوان
Consulate-General of the Kingdom of Saudi Arabia, Auckland
Street Address: Level 13, HSBC Building, 1 Queen Street, Auckland
Postal Address: PO Box 105986, Auckland 1143
Telephone: (09) 912 7808
Facsimile: (09)912 7809
أيميل الرعايا: ctz.nzcon@mofa.gov.sa
Office hours: 9.00am-4.00pm
 
وفي حالات الطوارئ (الوفاة لا سمح الله – التعرض للاعتداء – الإيقاف لدى الشرطة – الإصابة بأنفلونزا الخنازير – الحالات المرضية الخطيرة ) يمكن الاتصال على الجوال رقم (0061432257277) الخاص بالمشرف على قسم شؤون السعوديين بالقنصلية.
  
يجب عليك تسجيل جواز سفرك عند وصولك إلى أستراليا أو نيوزلندا ، وتزويد السفارة بعنوانك ورقم تلفونك. لاشك أن تقديم مثل هذه المعلومات تصب في مصلحتك وتسهل تقديم الخدمات لك فيما بعد ، فهي ـ على سبيل المثال ـ تعجل في عملية استخراج جواز سفر في حالة فقدان جوازك وتمكن من الاتصال بك في حالات الطوارئ ـ لا سمح الله.
المحافظة على جواز السفر في مكان آمن حيث يعتبر وثيقة رسمية، ومن يثبت إهماله حيال فقدان جواز سفره سوف يتحمل المسؤولية القانونية حين عودته إلى المملكة. كما يجب التأكد من صلاحية جواز السفر حين القدوم أو المغادرة من استراليا وأن يكون صالح لمدة لا تقل عن ستة اشهر.
يجب التنبه دائماً لصلاحية جواز السفر وأن لاتقل عن ستة اشهر ، وعندما تقل فترة صلاحية الجواز عن ستة اشهر يجب التقدم بطلب اصدار جواز سفر جديد من السفارة قبل مدة كافية من موعد السفر.
تقتضي تعليمات الإدارة العامة للجوازات بالمملكة حصول العوائل أو الأطفال الراغبين في السفر للالتحاق بوالدهم في الخارج على تصريح سفر مصادق عليه من قبل السفارة.
 
تعليمات التأشيرة وأنظمة الهجرة الأسترالية :-
التأكد من صلاحية تأشيرة الدراسة للطلاب أو المرافقين وتجديدها قبل انتهائها حتى لا يتسبب ذلك في إلغاء إقامتهم وخروجهم من أستراليا وصعوبة عودتهم.
التأكد من حصول عائلة الطالب الدارس في استراليا على تأشيرة أفراد العائلة
DEPENDENT FAMILY MEMBERS VISA
التأكيد على حصول المرافق "المحرم" على تأشيرة الولي أو الوصي ( (GARDIAN في أستراليا.
التأكيد على إبلاغ دائرة الهجرة عند تغيير الجامعة أو المعهد أو السكن أو الحصول على موافقة المعهد أو الجامعة بالتغيير والحصول على إخلاء طرف حتى لا تتعرض التأشيرة للإلغاء.
التأكيد على الطلاب ومرافقيهم القادمين بتأشيرات (سياحية) سرعة مراجعة اقرب مكتب للهجرة لتصحيح وضعهم لكي لا يواجهوا مشاكل مع إدارة الهجرة ويضطروا لمغادرة أستراليا.
في حال مخالفة أو إهمال هذه التعليمات فإن الطالب يتحمل كامل المسئولية المترتبة على ذلك.