أهـلاً بك في فيتنام زائـراً وطـالباً ومـقيماً ويـسر سـفارة المملكة العربية السعودية ـ  قسم شؤون السعوديين- أن تزودك بالمعلومات الهامة والمفيدة التي تساعدك على فهم الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا البلد لتقيم فيها إقامة مريحة وموفقة وتعود إلى بلدك وقد تحقق ما تصبو إليه ، نرجو منك قراءتها والاستفادة منها والرجوع إلينا بالسؤال والاستفسار قبل الاقدام على اتخاذ أي إجراء يتعلق بأمور دراستك أو إقامتك ، كما تؤكد السفارة حرصها على التقيد بأنظمة وقوانين البلد الـمضيف حتى لا تتعرض للاستجواب أو الغرامة أو السجن أو الترحيل –لا سمح الله – لأن السلطات الأمنية لا تتساهل عند إرتكاب أي مخالفة ، وأن تحرص على نقل صورة مشرفة لبلدك من خلال تعاملك وتقديرك للمسؤولية والتركيز على الهدف الذي جئت من أجله سيجعلك خير سفير لبلدك .
 
 
عند الرغبة في السفر عليك التأكد مما يلي :
1-تأكد من سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأن يكون جميع أفراد أسرتك الذين لا يحملون جوازات منفردة مضافين في نفس الجواز و يكون سفرهم برفقة صاحب الجواز الصادر باسمه.
2-الاحتفاظ برقم السجل المدني لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة خاصة في حال مراجعة الممثلية السعودية عند فقدان الجواز.
3- اهمية الحصول على تأشيرة الدخول من السفارة الفيتنامية في الرياض (لا يوجد قنصلية فيتنامية في المنطقة الغربية والشرقية من المملكة).
4- احرص على التعامل في حجوزاتك الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة..
5 - في جمهورية فيتنام لا يوجد تعامل بالريال السعودي ويفضل ان تكون العملة بالدولار او اليورو.
6 - إذا كانت أهداف زيارتك لقضاء بعض الأعمال التجارية فقبل الدخول في مفاوضات مع الشركات أو الأفراد عليك مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل سفرك ، والاستعانة بالسفارة في هانوي للتأكد من سلامة وضع تلك الشركات حتى لا تقع ضحية للغش والتزوير وعليك استشارة محامي قبل إبرام أي عقود.
7-لا تضع جميع أموالك ووثائق السفر في محفظة أو حقيبة واحدة ، حاول وضع النقود والشيكات السياحية وبطاقات الائتمان والوثائق الهامة الأخرى في أماكن آمنة مثل صناديق الأمانات بالفنادق .
 احتفظ بنسخة ( صورة ) من جميع الشيكات السياحية والوثائق الهامة وبطاقات الائتمان والرخص .... الخ ، لان هذا سوف يسهل عليك تحرير المحضر ، وإلغاء البطاقات ، وإعادة استصدار الرخص والوثائق في حالة فقدان الحقيبة .
8-لا تحمل مبلغاً كبيراً من المال في الأماكن العامة .
9- احتفظ بالحقيبة اليدوية قريبة منك وتأكد من إغلاقها بإحكام .
10- لا تقم بفتح حقيبتك أو محفظتك إذا وجدت أشخاصاً يتكلمون القرب منك .
11- في المقاهي والمطاعم لا تقم بتعليق الحقيبة خلف المقعد ، حاول الاحتفاظ بها على كتفك أو بين قدميك على الأرضية .
12- في الطرق العامة والأرصفة انتبه لأي حركة خلفك وكذلك انتبه بالقرب من إشارات المرور .
13- احتفظ بالحقيبة بالقرب من جسدك أو حاول ربطها حول جسمك بالحزام وتأكد من عدم تدلي أي طرف من أطراف الحقيبة خارج جسدك أو قريباً من الطريق .
14-حاول دائماً عدم عبورك الطريق ويديك الاثنين مليئتين بالحقائب .
15- لا تترك حقيبتك أو محفظتك بدون اهتمام ولو حتى لدقيقة واحدة .
16-  في حالة فقدان أو سرقة الحقيبة ، حاول تذكر جميع تفاصيل الحادث ، وتحرير محضر في اقرب مركز شرطة .
17-إذا فقدت جواز سفرك السعودي ، ابلغ " قسم الرعايا السعوديين " بسفارة المملكة العربية السعودية في هانوي لاتخاذ ما يلزم ، وإصدار وثائق سفر بديلة تساعدك على العودة للمملكة .
18-كن حذراً من المحيطين بك وأنت تتسوق .