معلومات سفارة المملكة العربية السعودية في الكويت

معلومات السفارة الكويتية في المملكة

 

عزيزي المواطن عزيزتي المواطنة:

تأكد قبل سفرك
وأنت في وطنك قبل السفر إلى الخارج .. تأكد من صلاحية جواز السفر بحيث لا تقل عن ستة اشهر . وعند رغبتك في مواصلة السفر إلي دولة أخرى تأكد من حصولك على تأشيرة دخول من ممثليات تلك الدول وأنت في المملكة حيث إن كثير من السفارات الأجنبية لا تمنح تأشيرة دخول لغير المقيم وتشترط للحصول عليها من ممثليتها في المملكة .

الموطن السعودي سفير لوطنه
يجب احترام أنظمة وقوانين البلد المضيف . والالتزام بالأخلاق والآداب الإسلامية والابتعاد عن أماكن الشبهات والتجمعات غير المرخصة من قبل حكومة دولة الكويت.

لاتفرط في جواز سفرك
وتوصي السفارة وتؤكد علي جميع المواطنين الحفاظ علي جواز السفر لأنه وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليه وهدم رهنه لأي غرض كان ,و تسليمه لأي أحد إلا لشخص مسؤول يرغي الإطلاع عليه كإثبات شخصية ثم إعادته ز كما تنبه السفارة إلى أهمية تسجيل جواز السفر لدى القسم القنصلي الاحتفاظ بصورة منه.

عند فقدان جواز سفرك
وفي حالة فقدان أو سرقة جواز السفر يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً ز مع الحرص عل تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة , ومن ثم التوجه إلى القسم القنصلي بالسفارة لاستكمال الإبلاغ عن الحالة. وأنت في سفرك أحرص دائماً على الحفاظ على أمتعتك الشخصية ووثائق سفرك والنقود التي معك , حيث أنها دائماً عادة ما تكون عرضة للسرقة في المطارات من قبل ضعاف النفوس إلى أمتعتك حتى لا تستغل لتهريب محظورات أو ممنوعات.