معلومات عن سفارة المملكة العربية السعودية في كوريا ​

​معلومات السفارة الكورية في المملكة

أهـلاً بك في كوريا زائـراً وطـالباً ومـقيماً ويـسر سـفارة المملكة العربية السعودية ـ  قسم شؤون السعوديين- أن تزودك بالمعلومات الهامة والمفيدة التي تساعدك على فهم الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا البلد لتقيم فيها إقامة مريحة وموفقة وتعود إلى بلدك وقد تحقق ما تصبو إليه ، نرجو منك قراءتها والاستفادة منها والرجوع إلينا بالسؤال والاستفسار قبل الاقدام على اتخاذ أي إجراء يتعلق بأمور دراستك أو إقامتك ، كما تؤكد السفارة حرصها على التقيد بأنظمة وقوانين البلد الـمضيف حتى لا تتعرض للاستجواب أو الغرامة أو السجن أو الترحيل –لا سمح الله – لأن السلطات الأمنية لا تتساهل عند إرتكاب أي مخالفة ، وأن تحرص على نقل صورة مشرفة لبلدك من خلال تعاملك وتقديرك للمسؤولية والتركيز على الهدف الذي جئت من أجله سيجعلك خير سفير لبلدك .

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية زيارة جمهورية كوريا الجنوبية بدون تأشيرة لمدة 30 يوم  .

ويمكن تمديدها من مكتب الهجرة في حالة الضرورة لمدة لا تزيد عن 90 يوم ، 
كما يمكن زيارة القسم القنصلي وشئون السعوديين في السفارة لمزيد من المعلومات عن الانظمة والقوانين في جمهورية كوريا الجنوبية .
 
1. تعبئة نماذج الدخول بكل دقة ومراعاة الدقة أيضاً عند الاجابه على استفسارات مسئولي جوازات الدخول عن أي معلومات والإجابة على قدر السؤال فقط..
2. احترام أنظمة وقوانين الدولة  .
3. الإفصاح بدقه لموظف الجمارك عند الوصول عن كل ما يوجد بداخل الأمتعة وتذكر بان بعض الدول تحتم على القادم تسجيل ما لديه من مجوهرات ونقود وشيكات وغيرها من المتعلقات الشخصية إذا تجاوزت حد معين. 
4. احرص على الحصول عند الصرف على إيصال بالمبالغ التي يتم تحويلها إلى عملة البلد لإبرازها عند المغادرة حتى لا تتعرض مجوهراتك ونقودك للمصادرة وكذلك إيصالات شراء المجوهرات والأشياء الثمينة.
5. حافظ على جواز سفرك فهو وثيقة خاصة بك وتذاكر الطيران ومتعلقات الشخصية في أماكن آمنه فعند وصولك لمقر إقامتك أطلب صندوق أمانات وضعها فيه ، وبادر بتسجيل جوازك لدى الممثلية السعودية.
6. عند الرغبة في إعطاء توكيل لفرد أو مؤسسه أو محامي في الخارج ننصحك أن يكون التوكيل قاصراً على الموضوع ذي الصلة وأن لا يكون توكيلاً عاماً ويوضح به رقم القضية وموضوعها وان لا يعطى الوكيل حق توكيل الغير أو الدخول في تسوية والتصالح أو التنازل وإبراء الذمة دون الرجوع للموكل والحصول منه على موافقة خطية مسبقة ومصدقه رسمياً من الجهات ذات الاختصاص حتى لا تقع ضحية الاستغلال .