عزيزي المواطن عزيزتي المواطنه :
 ​
اعتباراً من 1/1/2015 ينبغي على الأجانب الراغبين الدخول الى تركيا ان تكون جوازاتهم او وثائق سفرهم صالحة لمدة شهرين على الأقل اعتباراً من تاريخ انتهاء التأشيرات الممنوحة لهم ما عدا جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة التي لا تخضع لهذه الشروط.

 
يجب مراعاة الآتي عند السفر إلى الجمهورية التركية:
1 متطلبات الحصول على تأشيرة لدخول السعوديين للجمهورية التركية:
أ- اعفاء الجوازات الدبلوماسية لغرض الزيارة السياحية لجمهورية تركيا من تأشيرة الدخول ماعدا ذلك يتطلب على حاملي الجوازات الدبلوماسية الحصول على تأشيرة الدخول من السفارة التركية في الرياض أو القنصلية العامة التركية في جده.
ب- لحاملي الجوازات العادية ويرغبون في زيارة جمهورية تركيا لغرض السياحة يمكن الحصول على تأشيرة الدخول من المنفذ والمطارات التركية مباشرة بمبلغ وقدرة (75 ) ريال أي مايعادل (20 ) دولار أمريكي وخلاف ذلك لابد من الحصول على التأشيرة المطلوبة من السفارة التركية في الرياض أو القنصلية التركية في جده.
ويمكن الاتصال على السفارة التركيه في الرياض على رقم :
رقم ت/ 014820101
رقم ف/014887823
كمايمكن الاتصال على القنصلية العامة  التركيه في جده على رقم :
رقم ت/026601607
رقم ف/026652280
2-في حالة وجود خادم أو خادمة فإنه يجب الحصول على تأشيرة الدخول لهما من السفارة التركية في الرياض أو القنصلية التركية في جده وإلا لن يستطيعوا الدخول للبلاد.
3-المبادره بتسجيل جواز سفرك وعنوان مكان إقامتك  لدى السفارة في أنقرة أو القنصلية في اسطنبول.
4-في حالة لاقدر الله تعرضك لمشكلة ما يجب عليك الاتصال فورا  بأقرب ممثلية لديك.
5-الإبتعاد عن الأماكن المشبوهة لكي لاتعرض نفسك وعائلتك للوقوع في مشاكل .
6- عدم رهن جواز السفر أو أي اثبات آخر لدى أي جهة لأنه قد يؤدي إلى وقوعك في مالايحمد عقباه.
7-في حالة شراء عقار أو ماشابه ذلك يستحسن أخذ مرئيات الممثلية حتى لاتقع في الخطأ.
8- احترام أنظمة البلد .

أبلغت السفارة التركية في الرياض وزارة الخارجية بأن الأجانب القادمين إلى تركيا بإمكانهم الإقامة فيها لمدة 90 يوم خلال 180 يوماً .

ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من 1 فبراير 2012 .
وهذا الإجراء لا يعتبر تعديلا في نظام التأشيرات المعمول به حالياً . وهو يشمل كافة الأجانب القادمين إلى تركيا سواء المعفيين من التأشيرات أو الحاصلين عليها من الممثليات التركية في الخارج أو المنافذ الحدودية التركية .
ومن جهة أخرى ووفق قرار مجلس الوزراء فإن الأجانب الذين يقل فترة إقامتهم في تركيا عن 90 يوم بإمكانهم تمديد فترة إقامتهم إلى 90 يوم عن طريق مراجعة السلطات المعنية في تركيا.
 
للمواطنين الراغبين في اصدار تاشرة دخول لتركيا الرجاء زيارة هذا الموقع www.evisa.com.tr