يعرض جناح وزارة الخارجية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة التاسع والعشرين بالجنادرية لزائريه أقدم الوثائق وجوازات السفر لملوك المملكة منذ عام 1345هـ.
وتشمل معروضات الجناح أقدم جواز سفر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -الذي حرر في عام 1376هـ ، إلى جانب العديد من جوازات الملوك والمسؤولين ، إلى جانب عرض العديد من الأختام القديمة المستخدمة في وزارة الخارجية.
ويضم العديد من الوثائق والمعاهدات الدولية التي وقعت ما بين المملكة و عدد من الدول منذ عهد الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله -، وصور تذكارية لملوك المملكة مع قادة الدول الخارجية الذين زاروا المملكة.
ويضم الجناح عدة أقسام وهي كالتالي:
- ركن وكالة الوزارة لشؤون المراسم والذي بدوره يعرض صور لرؤساء الدول والسفراء ومن كان لهم دور بارز على المستوى الدولي وكذلك الذين تم منحهم أوسمة من قبل الدولة.
- ركن الممتلكات و يعرض صور لمباني سفارات المملكة في مختلف الدول.
- ركن تقنية المعلومات ويبرز فيه نشأتها في الوزارة وما شهدته من تطور تقني وعلمي وما حصدته من جوائز وخاصة على مستوى الخدمات المقدمة في موقعها الالكتروني .
- ركن الشؤون القنصلية و يقوم المسؤولين عنه بتعريف الزوار بإرشادات للمسافرين والمبتعثين إلى جانب التعريف بآلية طالبي الزيارة للمملكة والتأشيرات التجارية .
- ركن المكتبة ويعرض فيه العديد من الكتب التي تتحدث عن العلاقات الدولية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة وكذلك ما تقدمة من دور مهم في عقد اللقاءات الثقافية مثل لقاء المعرفة .
- ركن المعهد الدبلوماسي ويبرز فيه دور الوزارة وما تقوم به من تنسيق ما بينها و بين الجهات الحكومية عن طريق إقامة دورات وندوات مع الجهات ذات العلاقة .
- ركن فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة و الذي يبرز انجازاته ومراحل نشأته  و ما يقوم به من جهود في دعم المواهب بإنشاء مسابقة السفير للتصوير الفوتوغرافي .
- ركن خاص يسمى بإيام سعودية في الخارج وهدفه التعريف بالمملكة العربية السعودية من خلال ابراز حضارتها الإسلامية والثقافية وما يمزها من تنوع اقتصادي أثناء مشاركات الوزارة في المناسبات الخارجية .
- شاشات عرض تقدم نبذة عن دور وزارة الخارجية وما شهدته من انجازات على المستوى الخارجي .
ويقدم جناح وزارة الخارجية هذه السنة فكرة رائدة وجديدة من نوعها في مجال كشف المواهب وتبنيها وتشجيعها وذلك بإنشاء مسابقة للرسم خاصة للأطفال وتخصيص جوائز قيمة للفائزين وكذلك يقوم العاملين بالجناح في نهاية جولة الزائر بإصدار نموذج جواز سفر دبلوماسي للأطفال المرافقين و تتضمن صفحات الجواز تعليمات وإرشادات وزارة الخارجية للمواطنين الراغبين في السفر للخارج إضافة إلى توزيع العديد من المطبوعات والهدايا لهم.