تسلم صاحب السمو السفير الأمير محمد بن سعود بن خالد مدير عام مركز المعلومات والدراسات ورئيس لجنة التعاملات الالكترونية بالوزارة جائزة التميز الرقمي والمركز الأول في فرع التعاملات الإلكترونية الحكومية2006 والتي حصلت عليها البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية وللعام الثاني على التوالي وقام بتسليم الجائزة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس جميل ملا، جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته وزارة الاتصالات والمعلومات لتكريم المواقع الإلكترونية المتميزة لعام 2006مساء اليوم الثلاثاء ‏27‏/12‏/1427هـ. في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتنتال بمدينة الرياض . وذلك برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا.
استهل الحفل بكلمة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أوضح مدى أهمية الجائزة في تشجيع المبادرات التي تسهم في إثراء المحتوى العربي الرقمي، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة باللغة العربية لخدمة المجتمع.
إضافة إلى نشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة باللغة العربية لخدمة المجتمع
بعد ذلك قام المشرف العام على الجائزة محمد القاسم بإيضاح الطرق التي تم بها الإعداد للمسابقة والتحكيم، و أوضح جائزة التميّز الرقمي تسعى إلى دعم المواهب العربية في مجال تطوير المواقع وتصميمها على الشبكة العالمية للمعلومات، وتكريم الإبداعات الفكرية والتقنية، كما تسعى إلى مجموعة من الأهداف تشجيع وإثراء المحتوى الرقمي العربي، والتطبيقات المصاحبة له.
تنمية روح المبادرات التي تسهم في إثراء المحتوى الرقمي العربي. و نشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع . و إبراز الجهود المبذولة لتطوير المحتوى الرقمي العربي على شبكة الإنترنت. ودعم المواهب العربية من أفراد وهيئات في مجال تطوير وتصميم المواقع على الشبكة العالمية للمعلومات، وتكريم الإبداعات الفكرية والتقنية و توفير بيئات رقمية عربية آمنة فكرياً ومتوافقة مع التقاليد والعادات والأخلاق في المملكة العربية السعودية.
عقب ذلك قام معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا.
بتسلم الجوائز للمواقع الفائزة حيث تسلم صاحب السمو الامير محمد بن سعود بن خالد مدير عام مركز المعلومات والدراسات ورئيس لجنة التعاملات الالكترونية بالوزارة جائزة التميز الرقمي والمركز الأول في فرع التعاملات الإلكترونية الحكومية2006 والتي حصلت عليها البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية وللعام الثاني على التوالي.
وفي نهاية الحفل قام معالى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يرافقه سمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد بجولة على جناح البوابة الالكترونية لوزارة الخارجية ضمن الاجنحة المشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني للتعاملات الالكترونية 1427 هـ