​في إطار أنشطة وكالة الوزارة لشؤون المعلومات والتقنية عقد اللقاء الثاني عشر من برنامج  (  لقاء المعرفة ) الدوري الذي يهدف لتعزيز التواصل والحوار الفكري والثقافي مع المفكرين ورجال الدولة لمناقشة ابرز التطورات والمستجدات الدولية ومؤلفاتهم وكتبهم.
وقد كان ضيف اللقاء الذي عقد في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 29 ذي الحجة 1433 هـ الموافق 14 نوفمبر  2012 م معالي الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد
اُستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لسمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية (المشرف العام على برنامج لقاء المعرفة) , أعرب من خلاله عن تقديره لضيف اللقاء , كما أشاد سموه بالضيف وما تضمنه من حقائق تم سردها من خلال تجربة واسعة وخبرة طويلة .
ثم تحدث بعد ذلك ضيف اللقاء معالي الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في محاضرته على معالم النظرية الإسلامية في الحكم , وأنها تقوم على مبادئ العدل والمساواة وتطبيق الأحكام والأمانة في العمل , كما تناول معاليه دور الحاكم في رعاية شؤون الرعية في صلاح الدنيا وخاصة شئونهم الخارجية في الحرب والسلم وحق الحاكم في الاجتهاد لدفع الضرر وجلب المصلحة للامه .
قبل نهاية اللقاء فتح باب المناقشة للحضور للتعليق على المحاضرة وطرح الأسئلة على ضيف اللقاء وقد أجاب معاليه عليها .
وفي ختام اللقاء تم تسليم درع تذكاري لمعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ قدمه له معالي الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة لشئون الخارجية ، كما قدم لسعادته خالص الشكر والتقدير على مشاركته في برنامج لقاء المعرفة.
حضر اللقاء معالي الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة لشئون الخارجية , وسمو وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود بن خالد ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير /علاء الدين العسكري وسعادة مدير عام مكتب سمو الوزير/ حمد الفارس , وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين.