اولاً: عند الرغبة في السفر عليك التأكد مما يلي:

1. تأكد من سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
2. الاحتفاظ برقم السجل المدني و نسخة من جواز السفر لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة خاصة في حال مراجعة الممثلية السعودية عند فقدان الجواز .
3. الولايات المتحدة المكسيكية من الدول التي تطلب تأشيرة دخول من ممثلياتها في الخارج لذا عليك الحصول على تلك التأشيرات قبل المغادرة باستثناء من يحمل تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية على ان لا تزيد مدة الإقامة اكثر من ستة اشهر .
4. اذا كانت أهداف زيارتك لقضاء بعض الأعمال التجارية عليك مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل سفرك.

  

ثانياً : عند الوصول الى الدولة التي تقصدها عليك القيام بما يلي :
1. تعبئة نماذج بطاقة الدخول بكل دقة.
2. احترام أنظمة و قوانين الدولة التي تقصدها.
3. حافظ على جواز سفرك فهو وثيقة خاصة بك و تذاكر الطيران و متعلقات الشخصية في اماكن امنه.
4. بادر بتسجيل جوازك لدى الممثلية السعودية.

  

و نظرا لارتفاع حدة العنف الناجم عن الحملة الحكومية من بداية عام 2007م
لمكافحة الجريمة المنظمة و تهريب المخدرات وتفاهم حدة التصفيات الجسدية بين العصابات المسلحة التابعة للجريمة المنظمة و تكتلات التهريب، فإنه من المستحسن توخي الحذر و الحيطة لدى زيارة بعض الولايات المكسيكية الشمالية مثل ولاية – تاماوليباس –تشيواوا- و المدن الحدودية المشتركة بين المكسيك و أمريكا و مدينة اكابولكو ، وتفادي الاماكن المشبوهة والمعزولة. و إتباع تعليمات الدفاع المدني في حالات حدوث الزلازل وبشكل خاص المحافظة على الوثائق الشخصية.

 

و ختاما عزيزي المواطن:
سفارة المملكة العربية السعودية لدى المكسيك هي بيتا لجميع المواطنين، ومن واجبها مساعدتك وخدمتك في كل الأوقات، فلا تتردد بالتواصل معها، لتمكينها من أداء واجبها في الوقوف إلى جانبك، و التدخل المباشر في حل و إنهاء أي مشكلة قد تعرضك.