تحذيرات السفر:


* من الضروري التأكد من صلاحية جواز السفر على أن يكون ساري المفعول ولمدة لا تقل عن ستة أشهر فقد تمتنع بعض الدول من السماح لك بالدخول إذا كانت المدة المتبقية لصلاحية الجواز تقل عن هذه المدة ، وللعلم فقد حصل ذلك في العديد من المرات التي تم فيها عدم السماح لأصحاب هذه الجوازات من الدخول وإعادتهم من المطار مباشرة .
* المجر من دول مجموعة الشنغن التي تطلب تأشيرة دخول من ممثلياتها في الخارج لذا عليك الحصول على التأشيرة قبل المغادرة ، ويلزم مراعاة الدقة في تعبئة جميع نماذج طلب التأشيرة وأن تكون إجابتك على الاستفسارات متطابقة مع ما هو مدون في نموذج طلب التأشيرة .
*التنبه إلى النظام المتبع في بعض دول مجموعة الشنغن لا يسمح بالدخول إليها مباشرة إلا بعد دخول الدولة التي تم الحصول على التأشيرة منها ، لذا يلزم التأكد والاستفسار من سفارة البلد الذي سيتوجه إليه أولاً ، حيث جرى في ألمانيا مثلاً رفض دخول المخالفين لذلك وتغريمهم وإعادتهم على نفس الطائرة .
* من متطلبات منح تأشيرة مجرية من السفارة المجرية بالرياض التأمين الصحي الدولي لدى أحد شركات التأمين الدولية ، فتأكد من أن يكون التأمين يغطي كامل فترة تواجدك، كما يلزم احتياطا التأكد من نوعية التأمين (شامل ـ جزئي) ونوعية المستشفيات المتوفرة ، وما إذا كان يشمل دولاً أخـرى مجـاورة ترغب بزيارتها .
* يلزم الإفصاح لدى الجمارك المجرية عند الدخول والخروج من وإلى المجر عن المبالغ المالية أو المجوهرات أو غيرها من الأشياء الثمينة مما يعادل (10.000) عشرة آلاف يورو أو أكثر ، وإلا سيتعرض مخالف ذلك لغرامات مالية كبيرة وقد تصل أيضاً لمصادرة المبالغ ، وهذا يشمل أيضاً دول الإتحاد الأوروبي ولأي غرض كان دخولك سواءاً للسياحة أو العلاج أو الدراسة أو التجارة أو غيرها ، مع الحرص على الاحتفاظ بالإيصالات البنكية وإيصالات الأغراض التي تقوم بشرائها من المجر أو الفواتير حتى مغادرتك المجر عائداً لأرض الوطن .


* للتنبيه : تقوم الجمارك المجرية بالمطار بمصادرة المواد الغذائية وأي كمية أغراض أكثر من الاستعمال الشخصي وتغريم صاحبها مبلغ عشرون ألف فورنت ما يعادل (400) ريال.
* جوازك خارج المملكة هو إثباتك الشخصي الوحيد ، لذلك لا تقم بإحضار بطاقة الهوية الوطنية معك لخارج المملكة واكتفي بصورة منها فقط لاستخدامها عند الحاجة ولدى السفارة لا غير .
* يجب المبادرة  في حال الوصول للمجر بتسجيل جواز السفر عن طريق الخدمات الالكترونيه لموقع وزارة الخارجيه او مراجعة السفارة .
* عند الرغبة بتأجير شقة أو منزل لفترة طويلة بغرض الإقامة ، وذلك للطلاب أو القادمين للعلاج ونحوه ، احرص على أن يكون هناك عقد يحتوي على جميع شروط وأنظمة عقد التأجير من حيث مبلغ التأمين المطلوب وكيفية وطريقة الدفع وتسجيل الأثاث بالعقد إن كانت مؤثثة ، وبعد أن تقتنع بكل الشروط وبعد التوقيع يجب أن تلتزم بكل بند من بنود العقد وذلك تجنباً لأي منازعات قانونية، ولدى السفارة عقد نموذجي باللغتين المجرية والإنجليزية يستخدمه موظفيها ، لذا يمكنك الاقتباس منه أو استخدامه، ولكن ينبغي التنبه لعدد من النقاط المذكورة في العقد .
* حرصاً على سلامتك تجنب دخول الأماكن المشبوهة والحذر في التعامل مع السائقين والمترجمين أو من يدعون أنفسهم بالمرموقين وأصحاب شركات الوهمية.
* الحذر كل الحذر من التدخل أو المشاركة في الاشتباكات وخصوصاً الجماعية في الأماكن العامة وغيرها نظراً لأن إثارة الفوضى والاضطرابات أمور يعاقب عليها القانون بعقوبات مشددة.
* المجر من الدول التي تحظر حمل أسلحة الصيد والأسلحة البيضاء إلا بإذن من السلطات .
* يمنع النظام منعاً باتاً حمل الأسلحة النارية (حتى المقلدة) أو البيضاء مثل السكاكين وتعتبر من التصرفات التي يعاقب عليها القانون.
* عقود الشراء بالمجر وكذلك التفاويض تتم بالبيانات التالية (الموضوع ـ اسم وتوقيع ذوي العلاقة ـ تاريخ ميلاديهما ـ إسم والدتيهما ـ رقم الهوية أو الجواز ـ تاريخ اليوم ـ توقيع شاهدين مع عنوانيهما) فإن تمت مع أفراد وليس جهات تتم في بعض الأحيان على ورقة بيضاء (أي من غير شعار) وبالبيانات المحددة بعاليه ، ويعتبر ذلك كافياً للجهات المختصة بالمجر لإنهاء الإجراءات وتنفيذ ما هو متفق عليه في الورقة ، لذا يرجى الحرص والتنبه من التوقيع على أي ورقة باللغة المجرية دون معرفة محتواها جيداًّ ودون أن يكون المحتوى مترجم لك من مكاتب الترجمة المعتمدة بالمجر أو أن تكون الورقة بلغة تجيدها إجادة تامة كاللغة الإنجليزية وغيرها
* أهمية معرفة النظام المعمول به في الدولة فيما يخص إدخال النقد والقيود عليه والمجوهرات والمتعلقات الشخصية الثمينة ، ومن الأفضل عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة ويستحسن استخدام بطاقات الإئتمان .
* إذا كانت أهداف زيارتك لقضاء بعض الأعمال التجارية عليك مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل سفرك ، والاستعانة بالممثلية السعودية في المجر للتأكد من سلامة وضع تلك الشركات حتى لا تقع ضحية للغش والتزوير .
* عند الرغبة في إعطاء توكيل لفرد أو مؤسسة أو محامي في الخارج ننصحك أن يكون التوكيل مقتصراً على الموضوع ذي الصلة وأن لا يكون توكيلاً عاماًّ ويوضح به رقم القضية وموضوعها وأن لا يعطى الوكيل حق توكيل الغير أو الدخول في تسوية والتصالح أو التنازل وإبراء الذمة دون الرجوع للموكل والحصول منه على موافقة خطية مسبقة ومصدقة رسمياًّ من الجهات ذات الاختصاص حتى لا تقع ضحية الاستغلال .
* عدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة من الجهات مهما كان الأمر .
* في حالة فقدان جواز سفرك أو سرقته لا سمح الله يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ، ومن ثم التوجه للقسم القنصلي بالسفارة لاستكمال الإبلاغ عن الحالة .
*  في حالة الرغبة لقيادة السيارةتشترط الجهات الامنيه المجريه حمل رخصة قيادة دولية .
* عدم السماح لأجهزة الأمن بتفتيش المسكن دون وجود إذن بالتفتيش من وكيل النيابة المختص أو المحكمة أو السلطة المختصة .
* يجب التنبه في حالة اصطحاب الخدم أو السائقين لغرض الاقامه في المجر المستقدمين بعقد عمل في المملكة إلى أنهم يخضعون لقانون الدولة المضيفة في عقود العمالة والخدم سواءاً في الرواتب أو ساعات العمل أو الإجازة الأسبوعية ..إلخ .
.* تجنب أي إطراء أو إبداء الإعجاب لمن لا تعرفهم إذ من الممكن أن يفسر هذا التصرف على أساس أنه تحرش جنسي ، وقد يعتبر جناية .
* الاتصال بالسفارة (أرقام الطوارئ الموضحة بالموقع الالكتروني للسفارة) عند توجيه أي اتهام من قبل السلطات المختصة المجرية والتزام الصمت عند التحقيق أو الاستجواب بشأن أي قضية أو اتهام إذا لم يكن حاضراً معك محامي .
* من المهم الاستعانة بمحامي السفارة وأخذ المشورة القانونية عند الرغبة في إقامة مشروع تجاري أو الاستثمار في البلد المضيف .
* في حالة وجود طلب استدعاء من المحكمة يجب الالتزام بالحضور أمام المحكمة مع المحامي في الموعد المحدد تجنباً لصدور حكم غيابي .
* إن أي خلاف عائلي يصل إلى سلطات الأمن يعاقب المتسبب فيه بالحق العام حتى لو تنازل الطرف الأخر عن القضية لذا احرص على حصر الخلافات العائلية داخل إطار العائلة .
* عند الرغبة في شراء أو استئجاره يجب عليك التأكد من الجهات المختصة بوجود سجل رسمي سليم وعدم وجود أي نزاع عليه أو موانع تعيق أو تمنع تسجيل العقار المراد شراؤه واطلاع محامي جيد على تلك الأوراق وعلى مسودة (عقد البيع / الشراء) والحصول منه على إفادة خطية بمناسبتها ويمكن الاستفادة من مرئيات السفارة ومحاميها ، ومن ثم تسجيل العقار المملوك لدى سجلات السفارة .
.* يجب على جميع الطلبة احترام جميع الأنظمة في الدولة المضيفة وخاصة نظام الجامعة من حيث الالتزام بالساعات المحددة للدراسة التي تفرضها واحترام النظام العام والآداب والثقافات والأديان الأخرى والخصوصية والعادات والتقاليد لكل مجتمع حيث أن مخالفة ذلك يعاقب عليها القانون . 
ويمكن الاطلاع على هذه  المعلومات واي معلومات اخرى على الموقع الالكتروني للسفارة
http://embassies.mofa.gov.sa/sites/Hungary