تحذيرات السفر للمواطنين في استراليا
 
يجب عليك تسجيل جواز سفرك عند وصولك إلى أستراليا أو نيوزلندا ، وتزويد السفارة بعنوانك ورقم تلفونك. لاشك أن تقديم مثل هذه المعلومات تصب في مصلحتك وتسهل تقديم الخدمات لك فيما بعد ، فهي ـ على سبيل المثال ـ تعجل في عملية استخراج جواز سفر في حالة فقدان جوازك وتمكن من الاتصال بك في حالات الطوارئ ـ لا سمح الله.
المحافظة على جواز السفر في مكان آمن حيث يعتبر وثيقة رسمية، ومن يثبت إهماله حيال فقدان جواز سفره سوف يتحمل المسؤولية القانونية حين عودته إلى المملكة. كما يجب التأكد من صلاحية جواز السفر حين القدوم أو المغادرة من استراليا وأن يكون صالح لمدة لا تقل عن ستة اشهر.
يجب التنبه دائماً لصلاحية جواز السفر وأن لاتقل عن ستة اشهر ، وعندما تقل فترة صلاحية الجواز عن ستة اشهر يجب التقدم بطلب اصدار جواز سفر جديد من السفارة قبل مدة كافية من موعد السفر.
تقتضي تعليمات الإدارة العامة للجوازات بالمملكة حصول العوائل أو الأطفال الراغبين في السفر للالتحاق بوالدهم في الخارج على تصريح سفر مصادق عليه من قبل السفارة.
 
تعليمات التأشيرة وأنظمة الهجرة الأسترالية :-
التأكد من صلاحية تأشيرة الدراسة للطلاب أو المرافقين وتجديدها قبل انتهائها حتى لا يتسبب ذلك في إلغاء إقامتهم وخروجهم من أستراليا وصعوبة عودتهم.
التأكد من حصول عائلة الطالب الدارس في استراليا على تأشيرة أفراد العائلة
DEPENDENT FAMILY MEMBERS VISA
التأكيد على حصول المرافق "المحرم" على تأشيرة الولي أو الوصي ( (GARDIAN في أستراليا.
التأكيد على إبلاغ دائرة الهجرة عند تغيير الجامعة أو المعهد أو السكن أو الحصول على موافقة المعهد أو الجامعة بالتغيير والحصول على إخلاء طرف حتى لا تتعرض التأشيرة للإلغاء.
التأكيد على الطلاب ومرافقيهم القادمين بتأشيرات (سياحية) سرعة مراجعة اقرب مكتب للهجرة لتصحيح وضعهم لكي لا يواجهوا مشاكل مع إدارة الهجرة ويضطروا لمغادرة أستراليا.
في حال مخالفة أو إهمال هذه التعليمات فإن الطالب يتحمل كامل المسئولية المترتبة على ذلك.